Web Analytics Made Easy - StatCounter

مجلسي أمناء وإدارة جامعة الشرقية يعقدان أجتماعاً مشتركاً

مجلسي أمناء وإدارة جامعة الشرقية يعقدان أجتماعاً مشتركاً

في إطار التنسيق الدائم  والمستمر بين مجلسي الأمناء والإدارة لتحقيق أهداف الجامعة ، عقد المجلسين اجتماعهما المشرك بحرم الجامعة في ولاية إبرا بحضور السيد / عبدالله بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس الأمناء والشيخ/ عبدالله بن سليمان الحارثي رئيس مجلس الإدارة . 

ويعد هذا الاجتماع الأول في العام الأكاديمي 2019/2020م ويواكب بداية عمل مجلس الأمناء بتشكيلته الجديدة وهدف إلى الاطلاع على سير عمل الجامعة ومناقشة خطة العمل الأكاديمية والإدارية للمرحلة القادمة. 

وقدم البروفيسور/ فؤاد شديد رئيس الجامعة خلال الاجتماع عرضاً مرئياً عن ملامح خطة العمل والتي تتضمن البدء في إعداد استراتيجية الجامعة للخمس السنوات المقبلة 2020/2025 ودعم الطلبة لرفع أدائهم وتحصيلهم الدراسي ومستوى المخرجات وبرامج التعاون الدولي مع الجامعات المرموقة وتطوير المرافق والمشاريع المستقبلية.

كما تطرق في عرضه إلى استعدادات الجامعة للاعتماد الأكاديمي في العام المقبل بإذن الله، وتناول العرض الخطة المقترحة للبرامج الأكاديمية المزمع تقديمها في السنوات المقبلة من خلال الكليات المعتمدة في الجامعة.

وقد أكد أعضاء المجلسين خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التواصل مع سوق العمل والاستفادة من دراسات ومسوح الخريجين التي تقوم بوزارة التعليم العالي .

 كما ناقش أعضاء المجلسين المرافق الجديدة التي المزمع إنشاؤها في حرم الجامعة ومن أهمها السكن الداخلي  وبناء مركز رياضي وترفيهي للطلبة. 

واستعرض المجلسين دور صندوق دعم الطلبة واعتماد اللائحة الجديدة للصندوق ومشاركة أعضاء من الطلبة والمجتمع المحلي في إدارته والأشراف على أعماله. 

وعلى هامش الاجتماع ، قام أعضاء مجلس الأمناء بزيارة لمرافق الجامعة بما فيها المختبرات ومركز مصادر التعلم ومركز الخدمات الطلابية.